آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

القبض على 3 متهمين قتلوا شخصا والقوا جثته في نهر الرميثة

أمن | 13-08-2019, 11:35 |

+A -A

بغداد اليوم _ المثنى

أعلنت قيادة شرطة المثنى، اليوم الثلاثاء، القاء القبض على 3 متهمين قتلوا شخصا بعد استدراجه والقوا جثته في نهر الرميثة.

وقال إعلام القيادة في بيان، إن "بعد ورود معلومات إلى مديرية شرطة قضاء الرميثة، مركز شرطة الجوادين، عن وجود جثة في نهر الرميثة تعود إلى المجني عليه ( ث ش ث) تم التوجه إلى محل الحادث، وتم انتشال الجثة والتوجه بها إلى دائرة الطب العدلي في السماوة"، مبينا أن "بعد معاينة الجثة من قبل ضباط التحقيق اتضح أنها تحمل كدمات في أماكن مختلفة من الجسم، ومن خلال جمع المعلومات من مصادرنا السرية وكاميرات المراقبة من مكان الحادث، تبين أن الحادث ليس حادث غرق بل حادث جنائي".

وأضاف البيان، أن "بناءً على ذلك، تم تشكيل فريق عمل برئاسة اللواء سامي سعود جفات قائد شرطة محافظة المثنى والمنشآت، وعضوية العميد عبد الرضا كاطع فهد، والمقدم رعد سعد، والرائد علاء عبد الامير والرائد جهاد جايز، والرائد حسين فضل، والنقيب علاء كتاب، وبعد جمع المعلومات والتعمق بالتحقيق والتوصل إلى الجناة تم أخذ موافقة قاضي التحقيق المختص، واصدار أمر قبض بحقهم"، لافتا إلى أن "التحرك تم فورا على أماكن تواجد الجناة والقي القبض عليهم في زمن قياسي وهو اقل من 24 ساعة".

وأوضح، ان "التحقيق تم مع كل من المتهم الأول (م م ك) والمتهمين (س ع ج ) و (ع ع ج)، وقد اعترفوا بجريمتهم بأستدراج المجني عليه إلى حافة النهر وقاموا بضربه بآلة حديدية( شيش حديد) على منطقة الرأس والرقبة مما ادى إلى مصرعه، ومن ثم القاءه في النهر لاخفاء معالم الجريمة"، مشيرا إلى أنه "تم توقيفهم وفق احكام المادة ( 405 ) من قانون العقوبات العراقي، وتمت احالتهم إلى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل".