آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

مسؤول بديالى يكشف عن تطور في"مطيبيجة": وضع بغداد في خطر

أمن | 13-08-2019, 08:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن "تطور خطير" في تحركات تنظيم داعش بحوض مطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، فيما حذر من تأثيره على أمن العاصمة بغداد.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (60كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تغلغل خلايا داعش في حوض المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين مستمر منذ عدة أشهر، وهو يزداد خطورة مع كل يوم"، مبينا أن "خلايا داعش بدأت بالتنقل مؤخرا في تلك المنطقة، باستخدام العجلات التي اختفت بشكل كامل قبل سنة من الآن، وقد عاودت الظهور مرة أخرى".

وأضاف العبيدي، أن "تنقل عناصر داعش بالعجلات دليل على حصولهم على تمويل جديد، وقد تستخدم تلك العجلات لصنع المفخخات وإرسالها للمدن المحررة"، محذرا من "ازدياد خطورة الوضع في المطيبيجة، في ظل عدم وجود أي خطط لمواجهة ودرء خطر داعش بتلك المنطقة التي تؤثر على الأمن في 4 محافظات منها ديالى وبغداد".

وكانت عضو مجلس النواب ناهدة الدايني قد كشفت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء  13 آب، 2019، عن بدء 70 أسرة بالنزوح القسري من قرى "مياح" شمال شرق ديالى بعد تعرض قراهم لهجمات شنها تنظيم داعش، قبل أيام، وأسفرت عن مقتل مدنيين اثنين.