آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

الاعرجي: انفجارات معسكر الصقر نجمت عن اسلحة غير اعتيادية امنتها دولة جارة لدى العراق

سياسة | 13-08-2019, 07:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

رجح نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي، اليوم الثلاثاء، أن تكون الاسلحة التي اُحرقت في معسكر "صقر" جنوبي بغداد يوم امس "أمانة لدى العراق من دولة جارة، وقد استهدفت من قبل دولة استعمارية ظالمة، بناءً على وشاية عراقية خائنة".

وكتب الأعرجي على حسابه في موقع "تويتر": "من خلال طبيعة النيران لحريق مخازن العتاد في معسكر الصقر، يظهر أن طبيعة الأسلحة التي احرقت غير عادية ولا تستعملها القوات العراقية ولا حتى الحشد الشعبي".

وأضاف: "لذا نعتقد أنها عبارة عن أمانة لدينا من دولة جارة وقد استهدفت هذه الأمانة من دولة استعمارية ظالمة بناءً على وشاية عراقية خائنة".

 

وانفجر كدسٌ للعتاد الإثنين (12 آب 2019) في إحدى مستودعات معسكر "صقر" في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وثق ناشرون لحظاته التي سُمِع  دويها في العاصمة، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 29 آخرين، قبل أن تعلن مديرية الدفاع المدني نجاح فرقها بإخماد حرائق المستودعات فجر اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق من اليوم، تفقد رئيس مجلس الوزرا عادل عبد المهدي موقع الانفجار.