آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

عبد المهدي يستقبل عمار الحكيم.. هذا ما بحثاه

سياسة | 13-08-2019, 06:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

إستقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، 13 آب، 2019، زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم.

وذكر المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، إستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني، بمناسبة عيد الأضحى المبارك".

وتابع أنه "جرى خلال اللقاء تبادل التهاني والتبريكات والأمنيات للعراق وشعبه وتحقيق كامل تطلعاته في ترسيخ الاستقرار وتحقيق التنمية والإعمار والازدهار".

ومن الجدير بالذكر، بأن هذا اللقاء هو الاول بين عبد المهدي والحكيم، بعد أن اعلن الاخير اللجوء الى المعارضة السياسية.

وأعلن تيار الحكمة الذي يتزعمه الحكيم الاحد (16 حزيران، 2019) الذهاب الى المعارضة السياسية الدستورية.

وقال التيار في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، ان "المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني عقد اجتماعاً استثنائيا في المقر المركزي للتيار، تدارس فيه الأوضاع السياسية بشكل عام والمستوى الخدمي وهواجس الشارع العراقي بشكل خاص".

وأضاف: "وبناءً على مراجعة الرؤى والقناعات السابقة المطروحة التي ناقشها المكتب بشكل مفصل فقد انتهى الاجتماع الى أن يعلن (تيار الحكمة الوطني) عن تبنيه لخيار (المعارضة السياسية الدستورية الوطنية البنّاءة) والالتزام الكامل بهذا الخيار التياري وما يقتضيه، وما يستلزمُهُ من دورٍ وحراكٍ وأداءٍ ومواقفَ على الصعيد الوطني".