آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

عبد المهدي يصدر توجيها عاجلاً يخص مخازن العتاد على خلفية حادثة معسكر الصقر

أمن | 13-08-2019, 06:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدر القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الثلاثاء، 13 آب، 2019، توجيها عاجلاً يخص مخازن العتاد على خلفية، إنفجار كدس للعتاد في معسكر "صقر"، جنوبي بغداد.

وذكر المكتب الاعلامي لعبد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، تفقد موقع انفجار كدس العتاد في معسكر الصقر، برفقة وزير الداخلية وقياديين في الحشد الشعبي".

وإطلع رئيس مجلس الوزراء، "على واقع الحادث والاجراءات المتخذة بعد الانفجارات التي وقعت يوم امس في مخازن الأعتدة واستمع الى التقارير الاولية من مختلف الاطراف، كما إطلع على تقرير بعدد الاصابات التي تعرّض لها المواطنون والاطمئنان على سلامة اوضاعهم".

وأمر، "بمتابعة حالة المواطن الذي استشهد نتيجة سقوط المقذوفات وتقديم التعويضات اللازمة لعائلته، حيث تم حصر الاضرار بما في ذلك الاضرار المدنية تمهيدا للتعامل معها".

ووجه عبد المهدي، "بإستكمال التحقيقات لمعرفة اسباب الحادث، كما أصدر التوجيهات بوضع ترتيبات متكاملة لكافة المعسكرات ومخازن القوات المسلحة من حيث اجراءات السلامة ومواقعها لمنع تكرار مثل هذه الاحداث المؤسفة".

وأشاد، "بدور القوات المسلحة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والدفاع المدني لتفانيهم وعملهم الذي نجح مع فجر يوم الثلاثاء باخماد الحرائق ومنع انتشار النيران وانطلاق المقذوفات والسيطرة على الوضع بشكل تام".

وانفجر كدسٌ للعتاد الإثنين (12 آب 2019) في إحدى مستودعات معسكر صقر في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وثق ناشرون لحظاته التي سُمِع  دويها في العاصمة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة سيف بدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "حصيلة حادثة انفجار كدس للعتاد، ارتفعت الى وفاة شخص واصابة 29 آخرين بجروح".

وأعلنت مديرية الدفاع المدني، نجاح فرقها باخماد حرائق مستودعات معسكر صقر في منطقة الدورة جنوبي بغداد فجر الثلاثاء 13 اب 2019.