آخر الأخبار
النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام هل ناقش اردوغان مع القيادات السياسية السنية "انتخاب رئيس البرلمان"؟ - عاجل نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق

مستشار عبد المهدي يكشف سبب اختيار البصرة قبل غيرها لتوزيع 13 الف قطعة ارض سكنية

سياسة | 13-08-2019, 05:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عبد الحسين الهنين مستشار رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، 13 آب، 2019، أسباب اختيار البصرة، لتوزيع (13) الف ارض سكنية على مواطني المحافظة.

وذكر الهنين في تدوينة على موقعه بالفيس بوك تابعتها (بغداد اليوم)، أن "إدارة البصرة بمحافظها ومجلسها عملت بجد وافرزت الأراضي قبل غيرها ضمن مبادرة السكن لرئيس الوزراء التي أعلنها في شباط الماضي".

وتابع أن "المشروع هو مدن مطورة او ما تسمى (حويصلات المدن) وبتصاميم تشمل الخدمات الرئيسية (الماء، الكهرباء، الصرف الصحي، الطرق المعبدة... الخ)".

وأردف أن "البصرة ستشكل حافزاً لبقية إدارات المحافظات ودوائر البلديات  للتسابق فيما بينها لإنجاز هذا المشروع الحيوي الذي يخدم طبقات كبيرة من الشعب ويوفر مئات الآلاف من فرص العمل ويحرك دورة رأس المال ويزيد من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد و يحسن فرص نجاح للكثير من الصناعات التي تخدم هذه المشروع".

وأوعز رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الإثنين، 12/ 8/ 2019، الى وزير الإعمار والاسكان والبلديات بتشكيل لجنة برئاسة محافظ البصرة لإختيار (13) الف مرشح من المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية بآلية وشروط محددة تحقق العدالة من أجل توزيع اول وجبة اراض سكنية في البصرة، وستتبعها خطوات لاحقة بهذا الشأن.