آخر الأخبار
من حرب الوكلاء إلى نزول الميدان المباشر.. هل خسرت إيران ورقة حمتها 40 عاما؟ عائلة أمريكية تزور السوداني بحثًا عن جثة ابنتهم: اختفت عام 2013 رئيس المحكمة الاتحادية العليا يفسّر للسفير الهنكاري قراراته تجاه كردستان مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب

الكشف عن “أكبر“ عملية غسيل أموال في ديالى.. هذا ما يخص “الأموال السوداء“

سياسة | 12-08-2019, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

كشف رئيس مجلس ديالى علي الدايني، اليوم الاثنين، عن "أكبر" عميلة غسيل أموال في "تاريخ المحافظة"، فيما أشار إلى أن الحديث عن محاربة الفساد غير واقعي. 

وقال الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "محافظة ديالى عانت من عدة ملفات ساخنة في الاونة الأخيرة، منها نهب الاموال العامة والتهام أراضي الدولة وبيعها بالإضافة الى تجارة المخدرات والمواد الممنوعة والجريمة المنظمة"، مبينا أن "الأموال السوداء، التي حصل عليها أشخاص فاسدون، تحولت إلى شركات وقصور ومزارع".

وأضاف رئيس مجلس ديالى، أن "ما يحدث هو أكبر عملية غسيل أموال بتاريخ المحافظة، وأن اقطاب الفساد فيها كبيرة ومتغلغلة بشكل كبير في أروقة المؤسسات الحكومية"، عادا أن "محاربة الفساد أكثر خطورة من محاربة الإرهاب، وكل ما يقال عن مكافحته هو حبر على ورق".

وكان النائب رياض التميمي قد اكد، الجمعة 9 آب الجاري، أن جهود مكافحة الفساد "لاتزال إعلامية، وليس هناك شيء منها على أرض الواقع"، فيما أشار إلى أهمية تأمين حماية القضاة وعوائلهم لنجاح تلك الجهود.

وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء، السيد أحمد الصافي قد وجه، الجمعة (9 اب 2019)، مجموعة من الأسئلة للمسؤولين الحكوميين بشأن "الأرقام المرعبة" للاموال العامة، ومصيرها في ظل استمرار معاناة الشعب العراقي، فيما أشار إلى "هول وكبر أرقام الفساد التي نسمع عنها في كل يوم".
وتساءل الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني في كربلاء، بالقول: "لماذا لا زال الفساد موجوداً في مؤسسات الدولة ؟، أين المسؤولون ؟ أين المتصدون؟ أين أموال البلد؟ أين تذهب؟".