آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

عضو بالقانونية البرلمانية: قانون مجالس المحافظات سيُعدل بهذا التوقيت

محليات | 12-08-2019, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رجح عضو اللجنة القانونية النيابية، سليم همزة، الإثنين، 12 آب، 2019، تعديل قانون مجالس المحافظات الذي تم تعديله في شهر تموز الماضي، مرة ثانية بعد اجراء الانتخابات المحلية المزمع اقامتها في نيسان القادم.

وقال همزة في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "تعديل قانون مجالس المحافظات الذي صوت عليه مجلس النواب يعد من افضل النسخ الموجودة في الوقت الحالي".

واستبعد "اعادة القانون الى مجلس النواب من اجل تعديله في الفترة الحالية"، مؤكدا ان "اعادته يعني عدم تمريره مرة اخرى نتيجة الخلافات السياسية".

ورأى انه "اذا كانت هناك امكانية لتعديل القانون فسيتم ذلك بعد اجراء الانتخابات المحلية المزمع اجراؤها في نيسان القادم".

وصوت مجلس النواب، خلال جلسة الاثنين (22 تموز 2019) على مشروع قانون التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية رقم 12 لسنة 2018.

وتضمن القانون الذي صوت البرلمان على تعديله في المادة (12)، ان "يجري توزيع المقاعد على مرشحي القائمة ويعاد ترتيب المرشحين استنادا لعدد الاصوات التي يحصل عليها المرشح ويكون الفائز الاول هو من يحصل على أكثر عدد من الاصوات ضمن القائمة المفتوحة وكذلك الامر بالنسبة لبقية المرشحين".