آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

حزب بارزاني يجهز خطة ’’مناطقية’’ للفوز باصوات الكرد والعرب والاقليات في نينوى

محليات | 12-08-2019, 07:40 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مصدر سياسي مطلع، الإثنين، 12 آب، 2019، عن خطة قال ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يحضر لها لخوض الانتخابات المحلية في محافظة نينوى للفوز باصوات العرب والكرد والاقليات هناك.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "الحزب الديمقراطي سيدخل بقائمة انتخابية مكونة من شخصيات كردية وإيزيدية وباقي المكونات الأخرى باسمه، فيما سيدعم قائمة أخرى مكونة من شخصيات تتكون من الاكاديميين والشخصيات المعروفة في البيوتات الموصلية".

وأضاف أن "الحزب الديمقراطي يدرك حجم نقمة سكان المدينة ممن يعرفون بالاقحاح على ما يجري من تهميش لدورهم وتولي سكان الأرياف إدارة المحافظة لذلك سيدعم قائمة مكونة من هذه الشخصيات ( العربية ) على أمل الحصول على أصوات أهل المدينة في الانتخابات المقبلة".

ودعا مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في نينوى ،الاربعاء 7 اب 2019، مواطني المحافظة إلى تحديث سجلات الناخبين البايومتري لضمان مشاركة اوسع والوصول إلى عملية انتخابية سليمة.

وقال مسؤول الاعلام والعلاقات في مكتب انتخابات نينوى فرحان الكيكي في تصريح صحفي إن "مكتب المفوضية في المحافظة يواصل عمليات التحديث البايومتري لسجلات الناخبين مستفيدا من التعديل الاول لقانون الانتخابات الذي فسح المجال امام عمليات التحديث في محافظتي نينوى وكركوك".

واضاف الكيكي : إن " مفوضية الانتخابات في نينوى تعمل على تحديث البيانات عبر 140 مكتبا ومن خلال العشرات من الفرق الجوالة التي تتنقل في الدوائر الحكومية والقرى النائية ومختلف المناطق السكنية " ، مؤكدا أن " نسب التحديث تقترب اليوم من حاجز الخمسين بالمئة " ، مشيرا الى ان " نسب التحدي تتفاوت من منطقة الى اخرى ".

وبين مسؤول الاعلام في مكتب نينوى للانتخابات ، ان " عمليات التحديث التي بدأت في الاول من أغسطس / آب الجاري وتستمر لغاية الخامس عشر من  اكتوبر / تشرين الاول المقبل، تمثل الوسيلة الوحيدة لبناء سجل ناخبين متكامل من شأنه ان يوصل الى انتخابات محلية سلمية " ، مردفاً " كما انها تعالج مختلف المشاكل التي قد تظهر يوم الانتخابات كالخطأ في الاسماء وعدم ظهورها، اضافة الى انها تمنح الفرصة لنقل وتغيير مراكز الاقتراع ان كانت بعيدة عن منطقة سكن الناخب".