آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

البصرة.. عقد لاستقدام أطباء “محترفين” من الخارج لإجراء 120 عملية معقدة

محليات | 11-08-2019, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الأحد، توقيع عقد لاستقدام أطباء أجانب "محترفين" لإجراء عمليات جراحية معقدة، وتدريب الأطباء العراقيين على إجراءها.

وقال المكتب الإعلامي للعيداني في بيان، إن الأخير "وقع عقداً مع فريق طبي لاستقدام أطباء من ألمانيا وروسيا والنمسا لغرض القيام بمختلف العمليات الجراحية في محافظة البصرة، فضلاً عن تدريب الاطباء على اجراء العمليات المعقدة المتعلقة  بتهشم العظام والعمليات الأخرى".

ونقل البيان، عن أسعد العيداني قوله، إن "الاطباء مشهورين باجراء العمليات في مختلف دول العالم، وسيكون لهم دور باجراء العمليات المتعلقة بتهشم العظام والعمليات الأخرى"، مؤكدا أن "الفترة المقبلة ستشهد وصول وفد الاطباء للبصرة للقيام باجراء العمليات للكثير من المرضى".

من جانبه، أوضح النائب الإداري لمحافظ البصرة ضرغام الاجودي، أن "الفريق الطبي يتكون من (6) أطباء من ألمانيا وروسيا والنمسا، وهم محترفين دولياً في اجراء العمليات في اكثر من (14) دولة أوربية وشرق أوسطية"، مبينا أن هذا "الفريق الطبي سيباشر أعماله مطلع الشهر المقبل لإجراء عمليات تهشم العظام وتبديل المفاصل المعقدة، وسيجلب معه معدات طبية متطورة".

وأضاف، الاجودي، أن "العمليات ستجرى في صالة عمليات الكسور الموجودة في مستشفى البصرة التعليمي، ومن المقرر ان تجرى (120) عملية معقدة خلال هذا العام للكثير من المرض" ، لافتاً الى ان "هذا الامر سيغني موضوع ارسال المرضى خارج العراق لإجراء العمليات المعقدة وسيوفر خبرات وامكانيات إضافية".