آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

بالصورة.. الفريق الغانمي يتلقى تحية ’’مهيبة’’ خلال الاستعراض العسكري الملكي البريطاني

أمن | 11-08-2019, 06:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

نشر مستشار  وزير الدفاع الأعلى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، البريطاني، اللفتنانت جنرال، السير جون لوريمر، الأحد، 11 آب، 2019، صورة "مهيبة"، لرئيس أركان الجيش العراقي، عثمان الغانمي، اثناء تلقيه تحية، كضيف شرف في العرض العسكري الملكي.

وقال لوريمر، عبر تغريدة، على منصة تويتر، معلقا على الصورة: "رئيس الأركان العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي، يتلقى التحية كضيف شرف في العرض العسكري الملكي في إدنبرة".

ورأى أن "ذلك يبين روابط الصداقة التي تزداد عمقا بين بريطانيا والعراق".

واعلنت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة 9 آب 2019، وصول رئيس أركان الجيش العراقي الفريق اول الركن عثمان الغانمي الى المملكة المتحدة ليحل ضيف شرف في الاستعراض العسكري الملكي.

وقالت الوزارة في بيان إن رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي وصل، صباح اليوم الجمعة (9 اب 2019)، المملكة المتحدة، ليحل ضيف شرف في الاستعراض العسكري الملكي الذي تقيمه القوات المسلحة البريطانية بمشاركة العديد من القوات الدولية في قلعة (أدنبرة/ أسكتلندا) في العاشر من آب الجاري".

واشارت الوزارة الى أن الاستعراض سيكرم رئيس أركان الجيش وسيكون التكريم للجيش العراقي وللعراق في إدارته لمعارك التحرير التي كان شعارها الأساسي (الإنسان أولاً) ضد عدو كان يستخدم المدنيين دروعاً بشرية.

والاستعراض الملكي تقليد سنوي بدأ العمل به منذ العام 1950 وهو يجذب عدداً ضخماً من الجمهور لمشاهدة العروض الحية المتعددة التي يتم عرضها عبر القنوات العالمية حيث يجري الاستعراض سنوياً بحضور شخصية عالمية "كضيف شرف" وخلال السنوات الأخيرة حل الملك عبد الله بن الحسين ملك الأردن والجنرال جوزيف دنفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية كضيوف شرف لاستعراض أدنبره العسكري الملكي.