آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

نائب يعلن تأييده لقرار اغلاق منفذ مندلي ويكشف مصير 90 % من إيراداته

سياسة | 11-08-2019, 03:31 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اعلن النائب عن محافظة ديالى، فرات التميمي، الأحد، 11 آب، 2019، دعمه قرار اغلاق معبر سومار- مندلي الحدودي مع ايران، شرقي محافظة ديالى.

وقال التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم): "إنني أؤيد قرار اغلاق معبر سومار- مندلي الحدودي مع ايران في محافظة ديالى".

واضاف التميمي، أن "90% من ايرادات المنفذ كانت تذهب الى المهربين والمتنفذين والعصابات"، مؤكدا ان "المعبر كان يعاني من كم هائل من المشاكل".

وكان رئيس هيأة المنافذ الحدودية وكالة، محمد العقابي، وجه باغلاق معبر سومار- مندلي الحدودي مع ايران ونقل جميع موظفيه الى معبر المنذرية الحدودي.

وتضمن كتاب صادر عن الهيأة: "نود اعلامكم بانه لا زالت الخروقات والتجاوزات والتهديدات التي تمارس من قبل الجماعات المسلحة على إدارة وموظفي منفذ مندلي الحدودي مستمرة، رغم اتخاذ الاكجراءات كافة لمعالجتها، وبناءً على ما تقدم نرتأي أن يتم اغلاق المنفذ وتحويل الموظفين والارساليات الى منفذ المنذرية الحدودي، لحين معالجة الخروقات".

بعدها تظاهر العشرات من اهالي محافظة ديالى، السبت (10 اب 2019)، قرب معبر سومار- مندلي الحدودي مع ايران شرق المحافظة للمطالبة بإلغاء قرار اغلاقه.