آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

"بناءً على أدلة الصدمة".. اوامر قبض بحق شيوخ عشائر في البصرة بهذه التهمة

أمن | 9-08-2019, 11:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

افاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بصدور مذكرات قبض بحق شيوخ عشائر في محافظة البصرة بتهمة تهريب النفط بناءً على أدلة وتسجيلات صوتية قدمتها الأجهزة الأمنية.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) ان "اجتماعا امنيا عقد في البصرة شارك فيه محافظ البصرة اسعد العيداني رئيس اللجنة الامنية العليا وقائدي الشرطة والعمليات، وقائد قوات الصدمة"، مبينا أن "قوات الصدمة في الاجتماع أدلة وتسجيلات صوتية تثبت تورط شيوخ عشائر بعمليات تهريب للنفط شمالي المحافظة، وإيواء اشخاص مطلوبين للجهات الأمنية".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه، أن "مذكرات قبض قضائية صدرت بحق أولئك الشيوخ الذين يتواجدون في مناطق شمال البصرة، بناءً على ما قدمته قوات الصدمة من أدلة ضدهم".

وكان مستشار محافظ البصرة لشؤون العشائر محمد الزيداوي قد كشف، أمس الخميس، عن "تفشي" ظاهرة ابتزاز الشركات العاملة في المحافظة من قبل "مدعي المشيخة، بدعم من مسؤولين في بغداد"، فيما أشار إلى أن هذه الظاهرة "انتشرت" في مناطق شمالي البصرة، وهناك مخاوف من تفشيها وهيمنة المتورطين فيها على المواقع الجغرافية لتلك الشركات.