آخر الأخبار
خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد

اليمن يحقق اول فوز ببطولة غرب آسيا وينهي آمال لبنان في المنافسة

رياضة | 8-08-2019, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

حقق منتخب اليمن، اليوم الخميس، اول فوز له في المجموعة جاء على حساب لبنان 2-1، في لقاء جرى على ملعب كربلاء ضمن منافسات الجولة الثالثة لفرق المجموعة الاولى ببطولة غرب آسيا، لينهي المنتخب اليمني آمال لبنان في منافسة المنتخب العراقي على بطاقة المجموعة الوحيدة

بداية الشوط الاول لاتشبه النهاية عندما لعب الفريق اللبناني بنزعة هجومية وافضلية، فيما انشغل المنتخب اليمني بالدفاع واللعب بمهاجم واحد والاعتماد على الهجمات المرتدة وكانت البداية من المنتخب اللبناني وهدف السبق، لكن اليمن انتفض في الدقائق الخمسة الاخيرة للقاء وادرك التعادل في الدقيقة 43، ومن ثم هدف التقدم  الثاني حيث جاء من ركلة جزاء سجل منها عبد الواسع المطري في الدقيقة 45+2، لينتهي الشوط الاول لصالح اليمن 2-1.

الشوط الثاني كان من الطبيعي ان يتراجع اليمن الى الدفاع للحفاظ على نتيجة التقدم، مما فسح المجال للبنان في الضغط المتواصل الذي هدد مرمى اليمن في مرات عدة،الا ان الدقائق الاخيرة من المباراة شهدت فرص فعلية لليمن كادت ان تزيد الغلة، لكن نتيجة الشوط الاول استمرت حتى نهاية اللقاء وفوز اليمن 2-1.

وبهذا التعادل واصل المنتخب العراقي صدارة فرق المجموعة بـ 6 نقاط ، فيما اليمن ولبنان وفلسطين بـ 4نقاط، وسوريا بنقطة واحدة.