آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

الحشد الشعبي يكشف حقيقة ارساله ’’قوات خاصة’’ للمشاركة في حرب اليمن

سياسة | 8-08-2019, 06:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشف القيادي في هيأة الحشد الشعبي معين الكاظمي، الخميس (8 آب 2019)، حقيقة ارسال المئات من عناصر الحشد (قوات خاصة) للمشاركة في حرب اليمن.
وقال الكاظمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الانباء والمعلومات التي تحدثت عن ارسال المئات من عناصر الحشد الشعبي (قوات خاصة) للمشاركة في حرب اليمن، عارية عن الصحة".
وبين، أن "الحوثيين أعلنوا عدم حاجتهم لأي مقاتل، حيث لديهم اكتفاء وقدرة قتالية عالية، ونحن نتعلم منهم، وهم ليسوا بحاجة إلى ذهاب عناصر من الحشد ليقاتلوا معهم".
وأضاف القيادي في هيأة الحشد الشعبي "اننا متضامنون مع الشعب اليمني كشعب عراقي، معنوياً وروحياً، ومستعدون لدعمهم مادياً، وليس هناك اي إرسال لأي عنصر من الحشد للقتال في اليمن".
وكانت تقارير صحفية، وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تناولت أنباء أفادت بارسال "قوات خاصة" من الحشد الشعبي الى اليمن للمشاركة في حرب الحوثيين ضد التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وأعلنت كتائب "سيد الشهداء" التابعة للحشد الشعبي، في 7 تموز 2018، عن تطوعها للقتال إلى جانب زعيم "أنصار الله" عبد الملك الحوثي في اليمن..
وقال أمين عام الكتائب، أبو ولاء الولائي في مقطع فيديو نشر في وسائل التواصل الاجتماعي: "أعلن تطوعي جنديا صغيرا يقف رهن إشارة السيد عبد الملك الحوثي".".
وأضاف الولائي في خطاب وجهه للحوثي: "وجه لي الأمر يا سيدي حيث تريد وأنّى تريد، فأنا رهن إشارتكم".
ويعاني اليمن من أسوأ أزمة على كافة المستويات مع استمرار القتال بين جماعة "أنصار الله" ، وقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية.