آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

رئيس شالكه يتنحى مؤقتا بعد اتهامه بالعنصرية

رياضة | 7-08-2019, 03:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

تنحى رئيس نادي شالكه، كليمنس تونيس، مؤقتا عن منصبه لثلاثة أشهر عقب تحقيق لمجلس الإدارة بشأن تعليقات مثيرة للجدل صدرت عنه الأسبوع الماضي، أثارت عاصفة من الانتقادات بداعي انها كانت تنطوي على عنصرية.

وأبلغ تونيس، وهو ملياردير يملك شركة لتصنيع اللحوم مؤتمرا الأسبوع الماضي، أنه بدلا من زيادة الضرائب لجمع أموال للإنفاق على برامج حماية البيئة فإنه يتعين إقامة المزيد من محطات توليد الكهرباء في إفريقيا.

وقال تونيس في كلمة ألقاها في بادربورن "وعندها سيتوقف الأفارقة عن قطع الأشجار وانجاب الأطفال عندما يحل الظلام".

وتسببت تعليقاته في ردود فعل غاضبة من بينها العديد من اللاعبين السابقين في شالكه، ومطالبات باستقالته من النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني، الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة في البلاد.

وقال جيرالد أسامواه المولود في غانا والذي سبق له اللعب لمنتخب ألمانيا ونادي شالكه "أنا عاجز عن الكلام. تعليقاته صدمتني وجرحتني. لقد أهانني وأهان الجميع".

وأصدر كليمنس تونيس على الفور اعتذارا علنيا قائلا إن تصريحاته كانت خاطئة وغير لائقة، وأنه يساند بشكل كامل الجهود التي يبذلها ناديه لمكافحة العنصرية والتمييز.

والتقى مجلس الإدارة الشرفي لشالكه في وقت متأخر يوم الثلاثاء مع تونيس، وبعد اجتماع دام 4 ساعات انتهى في الساعات الأولى من صباح اليوم رفض المجلس مزاعم العنصرية، لكنه أقر بأن تونيس انتهك لوائح مكافحة التمييز في النادي.