آخر الأخبار
بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج

حقوق الانسان تعلن تسجيل 20 حالة “استغلال جنسي” مع متهمات اثناء التحقيق

محليات | 6-08-2019, 13:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 20 حالة "استغلال جنسي" مع متهمات اثناء التحقيق معهن، فيما رجعت أن تكون حالات الاعتداء أكثر من ذلك.

وقال عضو المفوضية، علي أكرم البياتي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المفوضية استلمت خلال النصف الأول من العام الجاري 2019، 20 شكوى حول استغلال جنسي طال متهمات أثناء التحقيق معهن".

وأضاف البياتي، أن "الشكاوى احيلت إلى الادعاء العام بحسب قانون المفوضية رقم 53 لسنة 2008 من أجل إحالتها إلى محكمة حقوق الإنسان"، مرجحا أن "تكون حالات الاعتداء أكثر من 20، ولكن ثقافة الشكوى لاتزال غير موجودة لدى الضحية، أو لعدم الوثوق بمؤسسات الدولة بالشكل المطلوب، والخوف من الجهة التي قامت بالجريمة والاعتداء".

وبشأن برامج التأهيل للمتهمات بجرائم الدعارة، أكد عضو مفوضية حقوق الانسان، أن "برامج التأهيل ضعيفة جداً، ولا ترقى إلى المستوى المطلوب بسبب ضعف الإمكانيات المادية وقلة الباحثين".