آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

انباء عن انسحاب عناصر لواء 30 من مناطق شرق الموصل وتسليم السيطرات للجيش

أمن | 6-08-2019, 07:14 |

+A -A

بغداد اليوم-نينوى

ذكر مصدر أمني، الثلاثاء، 06 آب، 2019 ان عناصر لواء 30 انسحبوا من مناطق شرق الموصل وسلموا السيطرات من الجيش وفقاً لما ورد من معلومات للاجهزة الامنية.

قبل ذلك، أفاد مصدر امني، بأن القيادات الامنية، زارت موقع تظاهرات الشبك الرافضة لانسحاب اللواء (30) في الحشد من سهل نينوى، وانسحبت دون اتفاق.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "القادة الامنيين، وصلوا موقع التظاهرات في سهل نينوى، وانسحبوا دون اتفاق لعدم التنظيم والتدافع بين المتظاهرين".

وعقدت القيادات الأمنية، اجتماعاً مع ممثلي الشبك بمقر عمليات نينوى.

وذكر إعلام قيادة عمليات نينوى، في بيان موجز، أن "اجتماعا يجري الآن، بين القيادات الأمنية وقيادة عمليات نينوى مع عدد من المكون الشبكي لايجاد حلول سلمية".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يار الله، ورئيس اركان الجيش، الفريق أول ركن عثمان الغانمي، ورئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، الى مدينة الموصل، وعقدوا اجتماعا مشتركاً، في مقر قيادة عمليات نينوى.

وتأتي الزيارة بعد يوم من اقامة اعتصامات في قرية بازوايا بسهل نينوى احتجاجاً على قرار القائد العام للقوات المسلحة سحب اللواء 30 من جميع مناطق انتشاره وهو ما رد عليه سياسيون شبك بمطالبة ابناء المكون بالتظاهر لاجبار الحكومة على التراجع عن قرارها.

وقطع المحتجون الطريق الواصل بين الموصل واربيل بالاطارات، ورُشِقَت سيارات تابعة للقوات الأمنية بالحجارة.

وأمر رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، الإثنين (5 آب 2019) بانسحاب جميع عناصر اللواء 30 من نقاط التفتيش كافة، في سهل نينوى.