آخر الأخبار
بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي

السهيل يوجه باعادة تدقيق الدفاتر الامتحانية لطالبة من الأنبار

محليات | 3-08-2019, 14:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ الأنبار

أعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، تدقيق الدفاتر الامتحانية لطالبة في مرحلة السادس الاعدادي  بمحافظة الأنبار بتوجيه من وزيرها وكالةً قصي السهيل.

وقال فراس محمد حسن مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة في بيان، إن "بتوجيه من السهيل، واستجابة لمناشدة الطالبة غفران عدنان من قضاء الفلوجة في محافظة الانبار باعادة تدقيق دفاترها الامتحانية، دققت وزارة التربية اليوم الدفاتر الامتحانية للطالبة بحضور عضو لجنة التربية النيابية منى العميري والمدير العام للتربية في محافظة الانبار نافع حسين الدليمي ومعاون المدير العام للتقويم والامتحانات نعمه حربي واعضاء مركز فحص الدراسة الاعدادية والطالبة غفران عدنان وولي امرها".

ونقل البيان عن عضو لجنة التربية النيابية منى العميري قولها، إن "بعد مناشدة اولياء امر الطالبة من الانبار، تم تدقيق الدفاتر الامتحانية الخاصة بها، واتضح ان اغلب الدفاتر الخاصة بالطالبة كانت خالية من الاجابة وبالتالي حصولها على درجة صفر في كل المواد الامتحانية، الذي هو استحقاق كل طالب غير موفق بالاجابة"، مؤكدة أن "الموضوع تم التحقق منه، وستؤدي الطالبة الامتحانات في الدور الثاني بحسب نظام الاعادة لمرحلة السادس الاعدادي للعام الدراسي 2018- 2019".

ومن جانبه، أكد مدير عام تربية الأنبار نافع حسين، وفق البيان، ان "جميع الدفاتر كانت تحمل اسم الطالبة، وانها كانت خالية من الإجابة، وان القضية اخذت حيزا كبيراً على  مواقع التواصل الاجتماعي"، مشيرا إلى "وجود فرق ادارية وتربوية تتابع العملية الامتحانية لتحقيق الشفافية والموضوعية فيها . 

وبدورها، أشادت الطالبة غفران عدنان من ثانوية المجد الاهلية في قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار، بحسب البيان بـ"الجهود التي بذلتها الوزارة من اجل تدقيق دفاترها الامتحانية"، مؤكدة أنها "ستواظب على الدراسة من اجل تحقيق درجات جيدة في الدور الثاني".