آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الداخلية تعلن القبض على اثنين من الموقوفين الفارين من مركز شرطة القناة

أمن | 3-08-2019, 14:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، السبت، القبض على اثنين من الفارين من سجن مركز شرطة القناة شرقي العاصمة بغداد.

وقالت الداخلية في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، انه "عناصر الامن القوا القبض على اثنين من الموقوفين الفارين من سجن شرطة القناة".

واصدر وزير الداخلية ياسين الياسري في وقت سابق من، السبت، امراً باعفاء قائد شرطة بغداد ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشيخ من مناصبهم، على اثر هروب عدد من الموقوفين من سجن مركز شرطة القناة شرقي العاصمة.

وقالت الداخلية في بيان، ان "الوزير امر باعفاء قائد شرطة بغداد ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشبيخ من مناصبهم".

وجاء أمر الياسري بحسب البيان "على خلفية هروب عدد من الموقوفين المودعين على ذمة قضايا في موقف مركز شرطة القناة".

كما تضمن أمر الوزير "تشكيل لجنة تحقيقية من كبار ضباط الوزارة للتحقيق في ملابسات حادثة هروب الموقوفين وشمل الأمر إيداع كلا من ضابط مركز شرطة القناة والوجبة المكلفة بالواجب التوقيف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

واوعز الياسري بتشكيل "عدة فرق عمل للبحث والتحري عن الهاربين وتكثيف الإجراءات الاستخبارية وتوحيد الجهود لإلقاء القبض عليهم".

وكشف مصدر امني في وقت سابق من، السبت، عن أسماء الهاربين من مركز شرطة القناة شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "الهاربين من مركز شرطة القناة الواقع شرقي العاصمة بغداد، هم كل من: "قحطان فرحان محمد، حيدر ستار صنكور، محمد عباس كاطع، محمد حسن عباس، محمد جعفر عريبي، وليد خالد خليل، محمد عبد الرضا، وحيوح علي عبد السلام علي، يعكوب كاظم خضر".

وكشف مصدر أمني في وقت سابق من، السبت، تفاصيل هروب 15 موقوفاً، من سجن مركز شرطة القناة، شرقي العاصمة بغداد.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "كاميرا المراقبة في مركز شرطة القناة، كشفت طريقة هروب 15 موقوفاً، في وقت سابق من اليوم السبت".

وأوضح المصدر، أن "السجن يضم ما يقارب الـ70 موقوفاً، بادر 15 منهم أثناء تقديم  الطعام لهم، بسحب الحراس وضربهم، والفرار من السجن بملابسهم الداخلية".

وتابع، أن "الموقوفين الآخرين حاولوا الهروب بنفس الطريقة، لكن حراس المركز فتحوا النار وسيطروا على الوضع، وتمكنوا من إغلاق السجن".

وأكد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر الشرطة تمكنوا من القاء القبض على ثلاثة هاربين"، مشيراً إلى أن "جميع المقصرين من ضباط ومنتسبي السجن، تم ايداعهم التوقيف، وفتح تحقيق معهم، بأمر من وكيل الوزارة لشؤون الشرطة".