آخر الأخبار
السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد خلال زيارة أردوغان الاثنين.. العراق يسعى لتوقيع" بروتوكول المياه" مع تركيا العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميًا الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة

تسونامي “اصطناعي” يتسبب بعشرات الإصابات البشرية في الصين!

عربي ودولي | 3-08-2019, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أفادت وسائل إعلام صينية، اليوم السبت، بإصابة 44 شخصا بكسور وخدوش جراء موجة "تسونامي" اصطناعية في حوض سباحة شمال شرقي الصين.

وقالت صحيفة "ساوث تشاينا مورنيغ بوست" الصينية الناطقة بالإنجليزية، إن 44" شخصا أصيبوا بكسور وخدوش من جراء موجة (تسونامي) اصطناعية كانت أكبر من المتوقع بسبب "خلل ميكانيكي"، أثناء استجمامهم بحوض سباحة في شمال شرقي الصين".

وأضافت، أن "الحادث وقع في منتزه مائي بمدينة لونغ جينغ القريبة من الحدود مع كوريا الشمالية"، مشيرة إلى أن "معظم المصابين غادروا من المستشفى، لكن لا يزال 5 أشخاص يخضعون للعلاج من جراء كسور في أضلاعهم".

وأظهر مقطع فيديو نشره موقع "ويبو" الصيني، حوض سباحة مليء بالمصطافين، قبل أن تظهر موجة عالية شبية بموجات تسونامي، فيما أظهر التحقيق الأولي أن المشكلة تعود إلى إلى انقطاع التيار الكهربائي في المنتزه، الأمر الذي أدى إلى تعطل أجهزة التحكم في الموجات الاصطناعية، والتي تكون عادة محدودة الارتفاع.