آخر الأخبار
السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق

تحذير من نقطة سوداء على خارطة العراق.. تضم أكبر خزين بشري لداعش!

أمن | 3-08-2019, 13:07 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حذر مسؤول محلي في محافظة ديالى، السبت، من تواجد "أكبر" خزين بشري لتنظيم داعش في منطقة المطيبيجة، للحد الذي حولها إلى "نقطة سوداء" على خارطة العراق.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (70كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الوضع الأمني في حوض المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين بدأ يزداد خطورة رغم تحذيراتنا المتكررة من تحولها إلى مأوى كبير لخلايا تنظيم داعش"، لافتا إلى أن "فلول التنظيم من ديالى وكركوك وصلاح الدين تحولت في هذه المنطقة التي باتت حاليا تضم أكبر خزين بشري له".

وأضاف العبيدي، أن "المطيبيجة تحولت إلى نقطة سوداء في خارطة العراق، وسيكون لهذا الأمر تداعيات خطيرة في حال تركه دون معالجة، فداعش سرطان وإذا ما تُرك ستكون هناك عواقب وخيمة على الأمن والاستقرار"، داعيا إلى "اتخاذ موقف حازم لإنهاء خطورة منطقة المطيبيجة".