آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

بالصورة.. استخراج 200 حصاة من مرارة مريضة عشرينية في الأنبار

محليات | 3-08-2019, 10:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ الأنبار

أعلنت دائرة صحة الأنبار، اليوم السبت، استخراج أكثر من 200 حصاة من مرارة فتاة شابة، بعملية "فوق الكبرى" جرت في مستشفى العامرية العام.

وقالت الدائرة في بيان، إن "شابة تبلغ من العمر 25 عاماً راجعت استشارية الجراحة في مستشفى العامرية العام، وهي تعاني من علامات إلتهاب المرارة المتكرر الناتج عن حصى المرارة، وبعد إكمال الفحوصات الطبية الأولية والسونار تقرر إجراء عملية لاستئصال المرارة بالناظور".

وأضاف البيان، أن "بعد استخراج المرارة تبين أنها تحتوي على اكثر من مئتي حصاة، ومن ثم نقلت المريضة الى ردهة الجراحية لإكمال العلاج"، مبينا أنها "أخرجت من المستشفى وهي بصحه جيدة".

وأشار إلى أن الفريق الجراحي (الذي أجرى العملية) تكون من "د. عدنان جيجان/اختصاص جراحة عامة، د.ليث ضرار/مقيم اقدم جراحة عامة، معاذ عبدالكريم/تقني تخدير، سيف محمد/مساعد تخدير، صباح عباس/مساعد جراح".