آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

ناحية حدودية مع إيران تقترب من حل أزمة استمرت “100 عام”

محليات | 3-08-2019, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلن عضو مجلس ناحية مندلي بمحافظة ديالى، اليوم السبت، اقتراب الناحية من حل أزمة شح مياه الشرب في مواسم الصيف، وذلك لأول مرة منذ "100 عام".

وقال عضو مجلس مندلي (90/كم شرق بعقوبة)، حيدر المندلاوي، إن "الناحية عانت على مدار قرن من الزمان، من أزمات قاسية جداً تمثلت بالجفاف والعطش بسبب محدودية مصادر المياه التقليدية المتوفرة لديها، على الرغم من وقوع مندلي في مسار تدفق السيول المائية الكبيرة، خلال مواسم الشتاء".

وأضاف المندلاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "مجلس ديالى خصص مشروعا بقيمة تتجاوز الـ100 مليون دينار، لحفر وتجهيز 10 آبار ارتوازية في مركز ناحية مندلي، وربطها مع المنظومة الرئيسية"، مؤكداً أن "المشروع سيحقق الاكتفاء الذاتي من المياه، ويتجاوز أية أزمة محتملة خلال مواسم الصيف، مما يخلق مرونة في تامين احتياجات الأهالي".

وأشار عضو مجلس ناحية مندلي، إلى أن "مواسم الجفاف الحادة في العقود الماضية ساهمت في هجرة آلاف العوائل، سواء من الناحية أو قراها، وحفر الآبار يعد ضرورة استراتيجية".