آخر الأخبار
كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات مدرب سان جيرمان يتهرب من سؤال محرج: لن أقدم إجابة في الوقت الحالي

تعرف على المعايير الخاصة بتحديد بطلي مجموعتي كربلاء واربيل بغرب آسيا

رياضة | 3-08-2019, 04:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو اللجنة الاعلامية في بطولة غرب آسيا حسين الخرساني اليوم السبت، عن معايير حسم بطل المجموعة ببطولة غرب آسيا في حالة تساوي فريقين او اكثر بالنقاط.

وقال الخرساني في حديث لـ (بغداد اليوم) ،" لقد نص الملحق اولا من لوائح بطولة غرب آسيا ، على ان بطل المجموعة، هو المنتخب الحاصل على اكبر عدد من النقاط في كافة مباريات المجموعة، وفي حالة تساوي فريقين او اكثر يتم تطبيق معايير هي، الفريق الذي لديه اكبر فارق اهداف من المباريات المعنية للفرق المتساوية،وفي حالة استمرار التعادل يتفوق الفريق بعدد الاهداف المسجلة".

واضاف" اما اذا استمر التعادل وفق المعايير المذكورة، فيتم احتساب فارق الاهداف لجميع مباريات المجموعة، ومن ثم عدد الاهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة، ومن ثم اللجوء الى ركلات الترجيح وعددها خمس ركلات بحالة وجود الفريقين في الملعب، ومن ثم تطبيق معيار اللعب النظيف، واخيرا الاحتكام للقرعة".

يشار الى ان بطولة غرب آسيا كانت قد قسمت المنتخبات التسعة الى مجموعتين، الاولى وتضم فرق العراق وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن وتلعب التصفيات الاولية في كربلاء، فيما تألفت الثانية من السعودية والاردن والبحرين والكويت وتلعب في اربيل.