آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

اتحاد الكرة يعتذر بـ ’’بشدة’’ عن حفل ملعب كربلاء ويحمل هذه الجهة المسؤولية

رياضة | 2-08-2019, 12:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

قدم الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، اعتذاره بـ "شدة" على واقعة الحفل الافتتاحي لبطولة غرب آسيا في مدينة كربلاء .

وذكر الاتحاد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "الاتحاد العراقي لكرة القدم يود أن يوضح ان ما ظهر من ردود افعال تخص حفل افتتاح بطولة غرب آسيا، هي محترمة بالنسبة لنا، سواء كانت المؤيدة منها أو الرافضة"، مبيناً أن "مدينة كربلاء لها قدسية خاصة، لكن الذي حدث أن الاتحاد كلف وزارة الشباب والرياضة اقامة حفل الافتتاح، وبفقراته كافة، وبدورها، وعن طريق احدى دوائرها المعنية، قامت الوزارة بالتعاقد مع شركة لبنانية مختصة في هذا المجال من قبل موظفيها، إذ تم الاتفاق معها أن تكون الفقرات مختصرة، وتهدف الى اظهار اجمل صور الوطن، بعد ان تخلص من الظلاميين التكفيريين، ومن يساندهم  الى أبد الابدين".

وأضاف الاتحاد، "طالما شعر البعض أن ما تم عرضه في هذا الحفل يعد تعديا على الصبغة الدينية التي تتحلى بها محافظتنا المقدسة كربلاء، فإن الاتحاد العراقي لكرة القدم يقدم اعتذاره الشديد"، لافتا الى أن "ما حدث لم يكن بقصد اطلاقا، طالما ان الجميع يعمل لما فيه خير الوطن من اقصاه الى اقصاه".

وكان الامين العام لحزب الدعوة نوري المالكي، قد طالب الخميس 1 اب 2019، الحكومة بفتح تحقيق عاجل بما حصل في ملعب كربلاء الدولي خلال افتتاح بطولة غرب اسيا، واعتبره "انتهاكا" لقدسية المدينة، وفيما اعلنت حكومة كربلاء المحلية وبعض الشخصيات والاحزاب السياسية رفضها لفقرات شهدها الحفل، فأن هذه الدعوات لاقت اعتراضا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث رأى مستخدمون وجود تناقض بينها وبين الواقع الخدمي المتردي وتفشي الفساد والبطالة في المحافظة.