آخر الأخبار
نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة

محادثات استانا: الأكثرية السورية المعارضة توافق على وقف النار في إدلب

عربي ودولي | 2-08-2019, 04:09 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن مدير قسم آسيا وأفريقيا في خارجية كازاخستان، موكاش سيريكولي، الجمعة (02 اب 2019)، أن القسم الرئيسي من المعارضة السورية المشاركة في محادثات أستانا وافقت على وقف اطلاق النار في إدلب.

وقال سيريكولي للصحفيين: "أعلن المشاركون وقف إطلاق النار ودخل هذا القرار حيز التنفيذ لأن الاتفاق بين السلطة والمعارضة المسلحة المعترف بها هو أمر لوحده، لكن هناك منظمات إرهابية أخرى في المكان ذاته مثل تنظيم "داعش"، مبينا أن "القاعدة لم تلتزم بالقرار، فيما وافق القسم الرئيسي من المعارضة ".

وأضاف أن "قمة الدول الضامنة لمحادثات أستانا حول سوريا (روسيا ، تركيا ، إيران) ستعقد في سبتمبر"، مشيرا الى أن "جولة أو جولتين من المحادثات ستجري في نور سلطان حتى نهاية العام".

ولفت سيريكولي إلى أن "اطراف النزاع في سوريا وافقوا على تشكيلة اللجنة الدستورية السورية قائلا "كان لديهم خلافات حول بعض المرشحين لكن يبدو أنهم اتفقوا على تكوين اللجنة الدستورية المستقبلية".