آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بصفقة قياسية.. أرسنال يضم نجم منتخب كوت ديفوار

رياضة | 1-08-2019, 13:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الخميس، ضم المهاجم الدولي الإيفواري نيكولا بيبي، من ليل الفرنسي في صفقة قياسية للنادي اللندني، قدرتها مصادر بـ80 مليون يورو.

وكتب أرسنال في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعه الرسمي "بيبي هنا. أصبح نيكولا صاحب أغلى صفقة في تاريخنا بعد الانضمام الينا من نادي الدوري الفرنسي ليل"، لافتا إلى أن "الإيفواري الدولي البالغ 24 عاما أكمل اليوم المعاملات المرتبطة بانتقاله. سيرتدي القميص رقم 19".

ويأتي التعاقد مع بيبي بعد أن تألق الموسم الماضي في صفوف ليل بتسجيله 22 هدفا مع 11 تمريرة حاسمة في الدوري الفرنسي، وهو أصبح بهذه الصفقة القياسية أغلى لاعب أفريقي بعد أن فضل أرسنال على الانتقال إلى نابولي الإيطالي الذي كان يرغب أيضا بالحصول على خدماته.

وأشاد المدرب الإسباني لأرسنال، أوناي إيمري بالمهاجم الإيفواري الذي أزاح الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ عن رأس لائحة أغلى اللاعبين في تاريخ النادي اللندني (كلف الأخير 56 مليون جنيه إسترليني للانتقال إليه من دورتموند الألماني في يناير 2018)، قائلا: "نيكولا جناح رفيع المستوى وموهوب، كان مطلوبا من قبل العديد من أفضل الفرق في أوروبا".

وأضاف، أن "التوقيع مع جناح من المستوى الرفيع كان أحد أهدافنا الرئيسية في فترة الانتقالات الحالية ويسرني انضمامه إلينا. سيضيف السرعة والقوة والإبداع، مع رغبتنا بتسجيل المزيد من الأهداف لصالح فريقنا".

وبدوره، قال بيبي في مقابلة لموقع أرسنال "أن أكون هنا، فهذا أمر مؤثر جدا لأن الأمور لم تكن سهلة علي. قطعت شوطا كبيرا وعانيت كثيرا، وبالتالي التوقيع مع هذا النادي العظيم يشكل مكافأة كبيرة".

وبتوقيعه مع أرسنال في هذه الصفقة القياسية، أصبح بيبي الذي دافع عن ألوان ليل منذ 2017 بعد انضمامه إليه من أنجيه، صاحب أغلى صفقة للاعب أفريقي، متفوقا على الكونغولي سيدريك باكامبو، الذي كلف بكين غوان الصيني أكثر من 65 مليون جنيه إسترليني لضمه من فياريال الإسباني عام 2018.