آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الحوثيون يعلنون قصف تجمعات للجيش السعودي بصواريخ “زلزال 1”

عربي ودولي | 30-07-2019, 11:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية الموالية لجماعة "أنصار الله" الحوثيين، اليوم الثلاثاء، إطلاق خمسة صواريخ من طراز "زلزال1"، على تجمعات لجنود الجيش السعودي، في نجران.

ونقل موقع "أنصار الله" الرسمي، عن مصدر عسكري، قوله إن "القوة الصاروخية استهدفت تجمعات لجنود الجيش السعودي قبالة السديس في نجران بخمسة صواريخ زلزال1 والعديد من قذائف المدفعية"، مبيناً أن الضربات "حققت إصابات مباشرة وأدت لقتل وجرح العديد منهم".

وكانت الجماعة، قد أعلنت، أمس الأثنين، استهداف تجمعات للجيش السعودي، بصاروخ باليستي غربي عسير، جنوب غربي السعودية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين يحيى سريع، عبر صفحته على "فيس بوك"، إن "القوة الصاروخية تطلق صاروخ بالستي نوع بدر F استهدف تجمعات الجيش السعودي ومخازن الأسلحة في منطقة الدائر غرب عسير"، مؤكدا أن الصاروخ "أصاب هدفه بدقه عالية".

وتقود السعودية، منذ آذار 2015، تحالفا عسكريا عربيا، لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، عقب سيطرت جماعة الحوثيين وحلفائها، في أواخر عام 2014.

ولم تنجح جهود الأمم المتحدة، حتى الآن، في وقف الحرب في اليمن، الذي أصبح على حافة كارثة إنسانية. وبحسب الأمم المتحدة يحتاج نحو 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد سكان اليمن، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.