آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

اتحاد علماء المسلمين: اميركا ستدفع ثمن قصف اسرائيل للحشد والمنطقة مقبلة على حريق هائل

أمن | 30-07-2019, 05:03 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، الثلاثاء، 30 تموز، 2019، ان الولايات المتحدة ستدفع ثمن اي قصف اسرائيلي مؤكد يتم تنفيذه في العراق.

وقال رئيس فرع اتحاد علماء المسلمين في ديالى، جبار المعموري، في حديث لـ(بغداد اليوم): "اننا نعلنها بشكل صريح أمام الراي العام العراقي بأن اسرائيل اذا قصفت اي هدف داخل البلاد ستدفع أمريكا الثمن وهذا امر يجب ان يكون في حسابات الجميع".

وأضاف المعموري، إن "محاولة اسرائيل العبث بامن العراق وارسال طائراتها لقصف اي موقع هو لعب بالنار وسيفجر المنطقة"، مؤكدا ان اي "محاولة اسرائيلية لاستهداف الحشد الشعبي لن تمر دون رد رادع".

واشار المعموري الى ان "اي محاولة غبية لضرب العراق من قبل اسرائيل ستعني اندلاع حريق هائل في المنطقة"، لافتا الى ان "الاتحاد سيعلن النفير العام فورا".

وكانت صحف اسرائيلية اشارت الى ان الانفجار الذي وقع  في معسكر تابع للحشد الشعبي شرق صلاح الدين في 19 تموز الجاري نجم عن قصف اسرائيلي فيما نفت تحقيقات الحشد وجود أي هجوم مشيرة الى ان ما حدث نجم عن انفجار مخزن اسلحة.

وفي السياق قال مسؤول اسرائيلي ان هناك تحركات من تل ابيب في العراق ودول عربية أخرى لوقف نشاطات من اسماهم بالأعداء بملفين مهمين.

ونقلت صحيفة "إندبندنت عربية" عن المسؤول قوله إن "إسرائيل تحركت في العراق كما تتحرك في سوريا، وتستطيع التحرك في اليمن وفي إيران من أجل منع أعدائها من نقل الأسلحة النوعية، أو التمركز في نقاط استراتيجية في المنطقة".

وتابع أن "إسرائيل تكثف من هجماتها مؤخرا في الجولان السوري من أجل إنهاء الوجود العسكري لحزب الله وإيران هناك"، على حد تعبيره.

في الاثناء قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الثلاثاء 30 تموز 2019، إن مقاتلة "إف-35" إسرائيلية قصفت مواقع في العراق قبل 10 أيام.

قبلها نشرت وسائل إعلام إسرائيلية معلومات عن وجود قصف إسرائيلي على معسكر أشرف شرقي محافظة ديالى.

وتأتي هذه الأنباء بعد يوم من نفي مصادر عراقية، صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن قصف على معسكر أشرف، شرق العاصمة بغداد، "من قبل طائرات إسرائيلية أو غيرها".

وقالت المصادر ، إن "بعض وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية تحدثت عن معلومات حول قصف طيران إسرائيلي لمعسكر أشرف ، لكن هذا لم يحدث".

وأضافت أنه "قبل يومين، انفجرت كمية سلاح في المعسكر بسبب سوء التخزين وحرارة الجو، لكن أي قصف لم يطل المعسكر".