آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

التخطيط: نسبة العراقيين النشطين اقتصادياً تصل الى 60%

اقتصاد | 28-07-2019, 11:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الأحد، أن نسبة العراقيين النشطين اقتصادياً تصل الى 60%.

وقال الدليمي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الوزارة تسعى في خطتها التنموية الخمسية ورؤيتها لعراق 2030، إلى دعم المشاريع الشبابية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب في القطاعين العام والخاص"، مبينا ان "بذلك اقتراب نسبة السكان النشطين اقتصادياً إلى 60%".

وأوضح خلال مشاركته في الجلسة الحوارية التي نظمتها الجمعية العراقية للعلوم الإحصائية حول سبل استثمار وتمكين الشباب، ان "العراق اقترب بهذه النسبة السكانية من الدخول في الهبة الديموغرافية"، مؤكداً على "الخطط التي مضت الوزارة في تحقيقها مع الجهات الوطنية والدولية لتوفير فرص العمل للشباب وتمكينهم، وفي مقدمتها جهود الوزارة في تأسيس المجلس الأعلى لتطوير القطاع الخاص".

وشارك في الجلسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، والمدير الاقليمي لصندوق الامم المتحدة للسكان (UNFBA) لؤي شبانة، وعدد من ممثلي منظمات الأمم المتحدة العاملة في العراق، وعدد من وكلاء الوزارات والمديرين العامين والأساتذة والخبراء.