آخر الأخبار
السوداني يناقش مشاريع واحتياجات صلاح الدين مع محافظها مسؤول إيراني لـ"بغداد اليوم": اتفقنا على رفع التجارة مع الإمارات إلى 30 مليار دولار في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال؟-عاجل آيفون يخدع النائمين ويطيح بمواعيد المعتمدين على المنبه متأخرة منذ 3 أشهر.. شرط واحد سيشكّل حكومة ديالى "خلال ساعة واحدة"

النجباء توضح حقيقة اوامر سليماني بالاستعداد للحرب مع اميركا وتؤكد: فصائل المقاومة جاهزة !

محليات | 27-07-2019, 05:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

كشفت حركة النجباء المنضوية في الحشد الشعبي والمساندة للجيش السوري في معاركه، السبت (27 تموز 2019)، حقيقة توجيه قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني امراً للفصائل بالاستعداد للحرب مع الولايات المتحدة الامريكية.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، فراس الياسر، في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "خط المقاومة بشكل عام على اهبة الاستعداد والجهوزية للحرب، خاصة مع التواجد الامريكي الواضح في العراق وسوريا"، مؤكدا أن "حركة النجباء تنسجم مع القرار الحكومي السوري في حال كان هناك قرار بمحاربة اميركا".

وبين الياسر، أن "رؤية المجاهدين التابعين لفتاوى العلماء في سوريا وفي أي مكان اخر مبنية على حفظ المقدسات والدفاع عنها إذا ما تعرضت لأي هجوم"، نافياً "وجود اوامر من قاسم سليماني، للاستعداد للحرب، وما تم تناقله من انباء مجرد تصعيد اعلامي أكثر من كونه على أرض الواقع".

واشار الى أن "المشهد العام اذا تطلب ان يكون هنالك اشتباك فهذا ممكن ان يتحقق في العراق او في اي جبهة من جبهات المقاومة"، مؤكداً ان "هذا القرار يخضع لرؤى وتصورات قادة فصائل المقاومة، بالتنسيق مع الحكومة والحشد الشعبي".

وكانت وكالة "الاناضول" التركية، قد أفادت الجمعة (26 تموز 2019)، بأن اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وجه المجموعات المرتبطة بأيران في سوريا، بالاستعداد لحرب محتملة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت الاناضول عن مصادر قولها، إن سليماني زار،  الخميس (25 تموز 2019)، مدينة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور جنوب شرقي سوريا، على الحدود مع العراق وتفقد معسكرات المجموعات المرتبطة بايران، وسط إجراءات أمنية مشددة، والتقى المستشارين العسكريين للحرس الثوري، وقيادات مختلف تلك المجموعات في المنطقة".

وأشارت الى أن "سليماني طلب التجهز لحرب محتملة مع الولايات المتحدة، وأكد عدم وجود خلاف مع الحكومة السورية بخصوص مواجهتها"، لافتة الى أن "سليماني زار كذلك محطة "T2" النفطية في بادية دير الزور الشرقية، الواقعة على خط النفط الواصل بين العراق وسوريا"