الشرطة الاتحادية ترد على اتهامها بقتل 9 افراد من عائلة عربية في كركوك

تخطي بعد :
أمن 2019/07/25 07:40 2125
   

بغداد اليوم - بغداد

ردت الشرطة الاتحادية على اتهام عناصر فيها، الخميس 25 تموز 2019، بقتل 9 افراد من عائلة واحدة جنوبي كركوك.

وقال مصدر من الشرطة الاتحادية في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العائلة المتكونة من 9 افراد تعرضت لاطلاق نار، وما يجري الحديث بشأنه عن اتهام افراد في الاتحادية بقتلهم ما زال قيد التحقيق ولم يثبت الاتهام حتى الان".

وتابع ان "معاون قائد المقر المتقدم قيادة العمليات المشتركة وصل الى داقوق واطلع على مجريات التحقيق والنتائج ستعلن فور اكتمالها".

وكان مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في قضاء داقوق، ادريس حاج عادل، قد افاد الخميس 25 تموز 2019، بارتكاب تنظيم داعش مجزرة بحق عائلة متكونة من 8 أشخاص، جنوبي محافظة كركوك.

وقال حاج عادل لـ(بغداد اليوم)، إن "عائلة عربية القومية تتكون من ثمانية اشخاص تسكن قرية افتخار التابعة لقضاء داقوق، توجهت ليل، الاربعاء 24 تموز 2019ـ الى مركز القضاء، واعترض طريقها مسلحون بداعش وتم قتلهم بالكامل".

وأضاف أن "العائلة تتكون من امرأتين واربعة اطفال مع رجليين اثنين وتم قتلهم جميعا على يد تنظيم داعش بالطريق الرابط بين القرية وقضاء داقوق".

بعد ذلك، افاد مصدر أمني، الخميس (25 تموز 2019)، بأن العائلة التي لقيت حتفها في قضاء داقوق، قتلت بنيران أطلقها عناصر من الشرطة الاتحادية.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عائلة متكونة من 9 افراد حاولت الخروج، من قرية افتخار التابعة لقضاء داقوق، بعد تعرضها للهجوم من قبل تنظيم داعش، الا انهم تعرضوا لإطلاقات نارية من قبل الشرطة الاتحادية، استهدفت مركبتهم ظناً من أنهم ينتمون لداعش".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top