آخر الأخبار
تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل

سائرون يكشف حقيقة وجود حراك للصدر والعبادي للإطاحة بحكومة عبدالمهدي

سياسة | 24-07-2019, 06:13 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، 24 تموز، 2019، حقيقة حراك الصدر مع زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، للإطاحة بحكومة عادل عبدالمهدي، وارجاع الثاني لرئاسة الوزراء.

وقال النائب عن التحالف رعد المكصوصي، لـ(بغداد اليوم)، ان "الانباء، التي تحدثت عن حراك الصدر والعبادي للإطاحة بحكومة عادل عبدالمهدي، غير صحيحة، ولا يوجد هكذا حراك اطلاقا".

وبين المكصوصي ان "الصدر لو اراد تغيير عبد المهدي، لأعلن ذلك بشكل علني وواضح، فهو لا يتحرك ويعمل خلف الكواليس".

وأضاف ان "التيار الصدري، وتحالف سائرون، مازالوا يدعمون عبدالمهدي وحكومته، وبعد مضي عام على عمرها، سوف يتم تقييم اداء الحكومة ومدى تطبيق برنامجها الحكومي".

وقال تقرير سعودي ، الاربعاء 24 تموز 2019،  ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي يقودان تحركاً في الوقت الحالي لاسقاط حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

ونقلت صحيفة عكاظ في تقرير لها عن مصادر برلمانية عراقية بحسبها قولها أن "العبادي والصدر اتفقا على خطة مكتملة للإطاحة بالحكومة برلمانيا على أن يعود الأول للسلطة خلفا لعبد المهدي".

وشكلت حكومة عادل عبدالمهدي من قبل تحالفي الفتح وسائرون وصوت عليها البرلمان لكنها ما زالت غير مكتملة بسبب الخلافات بين الكتل البرلمانية على بعض المواقع والمناصب وفقاً للصحيفة.

واتسعت جبهة المعارضة داخل البرلمان لحكومة عبدالمهدي من خلال إعلان ائتلاف النصر وتيار الحكمة بقيادة عمار الحكيم انضمامهما إلى المعارضة فيما اشار الاول الى ان معارضته تقويمية للحكومة.

ورجح القيادي في ائتلاف النصر محمد العبد ربه، الثلاثاء، 23 تموز، 2019، انبثاق مشروع سياسي جديدة بين تحالفي سائرون والنصر لانقاذ العملية السياسية، فيما أشار الى أن لقاءات زعيمي التحالفين مقتدى الصدر وحيدر العبادي مستمرة وغير منقطعة.