آخر الأخبار
بعد الكشف عن مرض زوجته.. الأمير وليام يعود لمهامه مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد التوتر مستمر على الحدود.. غارة إسرائيلية "عنيفة" على الجنوب اللبناني عمليات دهم وتفتيش في وادي الشاي بقضاء داقوق

بالوثيقة: الكنيسة الكلدانية تعلن رفضها تشكيل فصائل مسلحة من ابناء المكون المسيحي

سياسة | 24-07-2019, 04:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت الكنيسة الكلدانية في العراق ، الاربعاء 24 تموز 2019، رفضها تشكيل فصائل مسلحة في البلاد من ابناء المكون المسيحي.

وقال الكنيسة في بيان وقعه الكاردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان " إشارة إلى الأمر الديواني الذي أصدره دولة رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي في الأول من تموز 2019 فإننا في هذا البيان نود أن نوكد بأن الكنيسة الكلدانية تدعم هذا الأمر وتعده خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، ومن شأنه أن يحصر السلاح بيد الدولة مما يرصن مؤسساتها، ويرسخ الوعي الوطني عند العراقيين على الهوية الوطنية الواحدة".

واضاف  " من جهتنا نعلن رسميا رفضنا القاطع لوجود أي فصيل أو حركة مسلحة تحمل صفة مسيحية خاصة بل على العكس نشجع أبناءنا للانخراط في الأجهزة الأمنية الرسمية في الجيش العراقي والشرطة الاتحادية، ومن هم في إقليم كردستان العراق في قوات البيشمركة ونحترم قرار الأفراد الشخصي في الانتماء الى الحشد الشعبي أو العمل السياسي، ولكن ليس تشكيل فصيل مسيحي، والفصائل المسلحة باسم المسيحية تتعارض مع روحانية الدين المسيحي الذي يدعو الى المحبة والتسامح والغفران والسلام".

وختم بالقول ان "هذا الأمر يتوافق مع توجهات الكثير من الكيانات السياسية، ومع رسالتنا كمسيحيين عراقيين في توطيد أسباب وظروف العيش المشترك، المتناغم على الأرض، وتمتين ركائز الدولة القوية، دولة القانون والمواطنة والمساواة".