earthlinktele

فيديو اغتيال نائب القنصل التركي: 3 مسدسات فُتحت على رأسه والمُنفذ الرئيس نسي هاتفه

سياسة 2019/07/24 10:17 2178 المحرر:aab
   

بغداد اليوم - متابعة

بعد مرور أسبوع على حادث إطلاق النار في أربيل والذي أدى إلى مقتل دبلوماسي تركي ومواطنين، نشرت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو يظهر اللحظات الأولى للحادث.

ولم تؤكد أو تنفي أي جهة رسمية في حكومة إقليم كردستان، صحة هذا التسجيل حتى الآن.

وأطلق عدد من الأشخاص، في 17 تموز الجاري بمطعم في أربيل، النار على نائب القنصل التركي، عثمان كوسة، وأردوه قتيلاً في الحال، كما أودى الحادث بحياة مواطنَين اثنين من إقليم كردستان.

واعلن مجلس أمن اقليم كردستان، الخميس 18 تموز 2019، اعتقال منفذ عملية قتل نائب القنصل التركي في اربيل.

وذكر المجلس، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "المتهم مظلوم داغ الذي نشرت صورته قبل يومين تم اعتقاله من قبل مديرية اسايش اربيل ومكافحة الارهاب الاقليم".

وقدم المجلس، بحسب البيان، "شكره إلى مواطني الاقليم"، مؤكدًا أنه "سينشر تفاصيلا أخرى في وقت لاحق".

وكانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت الأربعاء (17 تموز 2019)، مقتل أحد موظفي القنصلية التركية في مدينة أربيل، جراء هجوم مسلح استهدفه أثناء تواجده خارج مبنى القنصلية.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، إن "أحد موظفي القنصلية تعرض إلى هجوم مسلح أثناء تواجده خارج مبنى القنصلية في أربيل، بعد الظهيرة، ما أدى إلى مقتله".

وأضاف البيان: "نواصل اتصالاتنا مع السلطات العراقية والمسؤولين المحليين للعثور على منفذي الهجوم بأسرع وقت".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اكد الأربعاء الماضي، أن الهجوم على القنصلية التركية في اربيل أسفر عن مقتل دبلوماسي واحد.

وقال الصحاف، في بيان تلقته "بغداد اليوم": "ندين الحادث الذي طال دبلوماسياً تركياً في أربيل ومعه مرافقاً عراقياً وجريح واحد".

وأكد: "مستمرون بالتنسيق مع الجهات الرسمية للوقوف على تفاصيل الحادث".

وذكر مصدر امني قبل ذلك ان " الهجوم اسفر عن مقتل نائب القنصل التركي ومرافقه العراقي فضلاً عن شخص اخر تواجد في مطعم هوكاباز ساعة الهجوم".


اضافة تعليق


Top