وزير الكهرباء: الانتاج في العام السابق كان 12 الف ميكا واط واليوم يصل الى 19 الفاً

تخطي بعد :
محليات 2019/07/23 22:17 551 المحرر:bh
   

بغداد اليوم _ بغداد

أكد وزير الكهرباء لؤي الخطيب، اليوم الثلاثاء، وصول معدل انتاج الطاقة، خلال فترة توليه الوزارة إلى 19 ألف ميكا واط، مقارنة بـ12 ألف ميكا واط في العام السابق.

وقال الخطيب خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "معدل انتاج الطاقة الكهربائية في العام السابق كان بحدود 12 ألف ميكا واط، وفي اليوم الذي استلمت فيه وزارة الكهرباء مطلع شهر تشرين الثاني الماضي، كان الإنتاج بحدود 9 – 10 آلاف ميكا واط، وكانت هناك وحدات خارج الخدمة وتحتاج إلى صيانة، فوضعنا خطة معجلة للنهوض بالإنتاج وأخذنا بنظر الاعتبار زيادة الطلب على الطاقة".

وأضاف وزير الكهرباء، أن "هذه الخطة أسمهت في وصول معدل انتاج الكهرباء اليوم إلى مابين 18 و19 ألف ميكا واط، أي بزيادة 4 آلاف ميكا واط"، مشيرا إلى "وجود خطتين متوسطة وطويلة الأمد في هذا الشأن".

وكان النائب عن كتلة صادقون فاضل الفتلاوي قد اتهم، في 8 تموز الجاري، وزارة الكهرباء بـ"استغفال" المواطنين عبر زيادة ساعات تجهيزهم بالتيار الكهربائي مقابل تخفيض فولتيته، فيما دعاها إلى الكف عن "المجاملات السياسية التي تهدر مليارات الدولارات".

 


اضافة تعليق


Top