آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

وزير الكهرباء: لم يصلني أي اشعار بشأن استجوابي في البرلمان

سياسة | 23-07-2019, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، اليوم الثلاثاء، عدم تلقيه أي إشعار بشأن استجوابه في مجلس النواب.

وقال لؤي الخطيب، خلال برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة"، وتابعته (بغداد اليوم)،أنه "لم اتلقى أي اشعار بشأن استجوابي في البرلمان".

وأضاف الخطيب، أن "ما نرجوه من المؤسسة التشريعية هو العمل إلى جانب المؤسسة التنفيذية للشروع في اصلاح اقتصادي في العراق، وبينها ملف الكهرباء".

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن "غياب رؤية بناء دولة"، مضيفاً: "لا نريد حكومة مصالح، نريد أن نبني دولة مؤسسات، وهذا يحتاج إلى عمل تضامني ومسؤولية ونفس وطني حقيقي"، مؤكداً أن "تسيير الأمور وفق سياسية (حب واحجي.. واكره واحجي) ورهن مستقبل الأجيال بها، لن يبني دولة".

وكانت النائب عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، قد أعلنت (الأربعاء 10 نيسان 2019) جمع تواقيع لاستجواب وزير الكهرباء، لؤي الخطيب.

وقالت نصيف في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب: "وعدنا سابقا باستجواب وزير الكهرباء، واستكملت كافة الاجراءات وجمعنا 25 توقيعا، وهو عدد كاف لاستجواب الوزير واستكملنا الجوانب الشكلية واخذنا رأي هيأة المستشارين".

وأشارت الى ان "الاستجواب سيكون بالصيف المقبل حتى لا يعرقل خطوات الوزير في تحدي الصيف"، لافتة الى ان "الوزير طلب 20 مليارا للصيف المقبل".

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، قد وجه (11 تموز الجاري) بدارسة مدى قانونية طلب نيابي قدم إليه لاستجواب وزير الكهرباء لؤي الخطيب "في أقرب جلسة ممكنة" لمجلس النواب.

وطلب النائب رزاق محيبس في وثيقة موجهة إلى الحلبوسي، وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، "استجواب وزير الكهرباء في أقرب جلسة ممكنة حسب السياقات القانونية، استنادا للمادة (61 سابعا _ ج)، من الدستور العراقي والمادة (56) من النظام الداخلي".