آخر الأخبار
قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع

الكشف عن تطورات جديدة بشأن حقيبة التربية: البرلمان ينتظر هذا الإجراء من عبد المهدي

سياسة | 23-07-2019, 17:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد القيادي في تحالف القوى العراقية هيبت الحلبوسي، الاربعاء، أن حقيبة وزارة التربية "لن تخرج عن المكون السني" رغم الخلاف الدائر حولها داخل الكتل السياسية السنية.

وقال الحلبوسي، لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لديه مرشحين لتولي وزارة التربية، ومجلس النواب ينتظر منه ارسال اسم احدهم للتصويت عليه".

وأضاف القيادي في تحالف القوى العراقية أن "هناك خلافات داخل المكون السني بشأن من يتولى حقيبة وزارة التربية، ومع ذلك لن تخرج هذه الحقيبة عن المكون السني رغم تلك الخلافات".

وكان البرلمان، قد منح في 24 تشرين الأول 2018، الثقة لعادل عبد المهدي رئيسا لمجلس الوزراء و14 وزيرا من حكومته إضافة الى التصويت على البرنامج الحكومي آنذاك، فيما صوت على وزراء الدفاع والداخلية والعدل في الـ24 من حزيران الماضي، بينما لاتزال التربية بلا وزير، ويديرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل بالوكالة.