آخر الأخبار
جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة" مستشار خامنئي: وحشية الصهاينة طالت دولا أخرى بالمنطقة منها العراق "انتحار الحُب".. بين التستر والاعلان يعود ليحصد "الاوراح" في ديالى الداخلية توجه برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي

برلمان كردستان يكشف سبب تأخر بغداد في إرسال رواتب موظفي الاقليم

سياسة | 23-07-2019, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

كشف عضو برلمان اقليم كردستان عثمان كريم، اليوم الثلاثاء، عن سبب تأخر بغداد في إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر حزيران الماضي حتى الآن.

وقال كريم لـ(بغداد اليوم) إن "بغداد ستستمر بإرسال رواتب موظفي إقليم كردستان لأنها ضمن قانون الموازنة المالية الاتحادية ولايمكن المساس بها، اما قضية الإيرادات النفطية للأقليم فهي تخضع لمناقشات اللجان المشتركة بين الحكومتين، وسيتم التوصل إلى حل بشأنها"، مشيرا إلى "عدم صحة إرسال المركز رواتب 6 أشهر لموظفي كردستان دفعة واحدة".

وأضاف، أن "بغداد ترسل راتب كل شهر على حدة وتودعه لدى البنك المركزي فرع أربيل"، لافتا إلى أن "الجهات المختصة بينّت لنا، عندما تواصلنا معها، عدم وجود أية إشكالية حول تأخر إرسال الرواتب لموظفي الإقليم، وأن ذلك يعود لإجراءات إدارية وفنية داخل وزارة المالية الاتحادية".

ولم يستلم موظفي إقليم كردستان، حتى الآن، رواتب شهر حزيران الماضي، فيما يدعو نواب في البرلمان الاتحادي الحكومة المركزية إلى تقليص التزاماتها المالية إزاء الإقليم بسبب عدم تسليم حكومته إيرادات النفط لبغداد.