آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الرئيس الصيني لدول الخليج: لا تفتحوا صندوق باندورا

عربي ودولي | 22-07-2019, 13:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الاثنين، دول الخليج إلى ضبط النفس والهدوء وحل الصراعات عن طريق الحوار وعدم فتح "صندوق باندورا".

وقال الرئيس الصيني خلال لقائه مع ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان، في بكين، إن "السلام والاستقرار في منطقة الخليج مهمان لأمن وتنمية الشرق الأوسط، بل والعالم كله"، مؤكدا على ضرورة "تكون المنطقة واحة للأمن، وليس مصدرا آخر للصدامات".

وأكد الرئيس الصيني تأييد بلاده لـ"الجهود الإماراتية لتوفير الأمن الإقليمي والاستقرار"، داعيا "الأطراف المعنية لضبط النفس والهدوء، وألا تفتح (صندوق باندورا)، وحل الخلافات عن طريق الاحترام المتبادل والحوار".

ويقصد بعبارة "فتح صندوق باندورا"، أن تقوم بفعل يبدو في نظرك عاديا وغير ضار، لكنه سرعان ما يأتي بعواقب وخيمة على المدى البعيد.

وصندوق باندورا في الميثولوجيا الإغريقية هو صندوق كانت تملكه باندورا وكان مليئا بكل الشرور كالجشع والغرور والإفتراء والكذب والحسد والوهن والرجاء.