آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بالفيديو.. مقربون من إيران يتدخلون في حادثة اعتقال رجل دين في البصرة.. هذا موقف الصدر!

محليات | 22-07-2019, 12:14 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشف سعد شايع المالكي شقيق الضابط الذي اثار الجدل بقضيته مع المعمم الإيراني، علي شايع المالكي، عن ضغوط تمت ممارستها على الجهات القضائية من اجل سجن شقيقه واصدار حكما بالسجن بحقه.

وقال شايع في تصريح خص به (بغداد اليوم)، ان "ضغوطا مورست من قبل جهات سياسية مقربة من الجمهورية الإسلامية الايرانية اسفرت عن صدور حكم بالسجن على شقيقه، اثر قضيته مع المعمم الإيراني التي اثارت جدلا واسعا في وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف ان "شقيقه تعرض (للتنكيل والإهانة)، فيما تم نقله من مكان الى اخر من اجل ارضاء (الإيرانيين)، واظهاره بمظهر الذليل امام الجانب الإيران"، بحسب كلامه.

وكشف شايع عن "تدخل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، من اجل اطلاق سراحه"، مشيرا الى انه "بذل جهودا كبيرة لحماية شقيقه الضابط ووضع حد للضغوط السياسية التي كانت تمارس من قبل جهات مقربة من ايران".