آخر الأخبار
مجلس صلاح الدين يختار نائبًا للمحافظ ومديرًا لهيئة الاستثمار اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة" أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق الإعلان عن قرب صرف السلف المالية لمقاتلي الحشد الشعبي

مجلس ديالى يتحدث عن القضاء على ظاهرة “إبتزاز” في المحافظة.. هذا ما فعله الحشد

أمن | 22-07-2019, 12:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

أكد مجلس محافظة ديالى، اليوم الاثنين، ان الحشد الشعبي "يؤمن" 30% من طرق المحافظة، ما أسهم في "القضاء" على حالة إبتزاز سائقي الشاحنات.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في المجلس صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مهمات الحشد الشعبي في ديالى لم تقتصر على تعقب خلايا تنظيم داعش ومسك المناطق، بل تعدتها إلى تامين الطرق المحورية والرئيسية، خاصة المارة ضمن حدود قواطع المسؤولية، ومنها حوض حمرين وإمام ويس وشمال المقدادية ومناطق أخرى".

وأضاف الحسيني، أن "30% من طرق المحافظة مؤمنة حاليا بقطعات الحشد الشعبي التي اسهمت في معالجة الكثير من السلبيات وأبرزها قيام البعض بابتزاز سائقي الشاحنات"، مؤكدا أن "هذه الحالة وغيرها من المشاكل باتت من الماضي".

واشار رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى الى أن "وجود الحشد على الطرق خاصة في المناطق البعيدة والنائية أعطى رسائل تطمين للعوائل في تنقلاتها على مدار الساعة دون خوف".

ويشتكي سائقو شاحنات على طريق بغداد كركوك المار بمحافظة ديالى من تعرضهم لـ"الابتزاز" من قبل نقاط أمنية وموظفين حكوميين، فيما تعرض بعض هؤلاء السائقين إلى الاختطاف أو القتل على يد تنظيم داعش في الطريق ذاته قبل عدة أشهر.