آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

البرلمان الإيراني: السعودية بدأت تغير نهجها وتحاول إزالة التوتر.. يجب أن نتحرك!

عربي ودولي | 22-07-2019, 10:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

رأت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، اليوم الاثنين، ان السعودية بدأت تتجه نحو إزالة التوتر في المنطقة وتغيير نهجها بـ"جدية" بعد سلسلة "أخطاء" ارتكبتها.

وقال المتحدث باسم اللجنة حسين نقوي حسيني في تصريحات صحافية، تعليقا على إفراج الرياض عن ناقلة نفط إيرانية كانت محتجزة في ميناء جدة السعودي، إن "الأخطاء التي ارتكبت في الخليج كحرب اليمن، خلقت مستنقعا للقوات السعودية والإماراتية، وقد شهدنا مؤخرا تغير موقف الإمارات واتجاه بوصلتها نحو الانسحاب من التحالف العربي، ويمكن القول إن سلسلة هذه التطورات أدت إلى تغيير نهج السعودية". 

وأضاف حسيني، ان "توترات المنطقة لا تصب في مصلحة أحد، بما يشمل السعودية، التي اضطرت إلى شراء المعدات العسكرية والأسلحة، وتكبدت خسائر وأضرارا"، مشيرا إلى أن "تعاون الرياض مع الولايات المتحدة مستمر على أساس الاتفاقيات والعقود السابقة".

وأشار إلى أن "المفاوضات وإزالة التوتر عادة ما تتم بخطوات صغيرة"، داعيا وزارة الخارجية الإيرانية إلى "العمل بشكل نشط في هذا الاتجاه".

وكانت طهران قد أعربت، يوم أمس الأحد، عن "تقديرها لجهود السعودية" في إعادة سفينة "هابينس 1" الإيرانية التي قطرت إلى ميناء جدة السعودي في آيار الماضي بعد تعرضها لمشاكل تقنية.