آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

مؤسسة الشهداء تعلن عبر "بغداد اليوم" اكتشاف مقبرة جماعية تضم مواطنين اكراد في السماوة

سياسة | 22-07-2019, 07:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مدير دائرة العلاقات في مؤسسة الشهداء احمد الجراح، الإثنين، 22 تموز، 2019، عن العثور على مقبرة جماعية كبيرة تعود لبداية الثمانينات في السماوة تحتوي على 70 رفات كحصيلة اولية.

وقال الجراح في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "مؤسسة الشهداء المتمثلة بدائرة شؤون وحماية المقابر الجماعية، وبالتعاون مع دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة واشراف مباشر من غرفة العمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء، بدأت بعملية تنقيب مقبرة جماعية عثر عليها في السماوة".

وبين، أن "المقبرة تعود لبداية الثمانينات في منطقة الشيخيية التابعة لقضاء السلمان بالسماوة على بعد (790) كم من مركز المحافظة"، مبيناً أنه "خلال التنقيب الاولي تبين أن الرفات تعود لمواطنين اكراد".

وأشار إلى، أن "حجم المقبرة كبير وقسمت الى (5) اجزاء كان الجزء الاول منها يحتوي على 70 رفات بطول 9 متر عرض 5 متر".

وفي وقت سابق، قالت مؤسسة الشهداء، إنه سيتم اعلان عن البدء بعملية رفع رفات الشهداء في مقبرة منطقة الشيخية من قبل كوادر دائرة حماية وشوؤن المقابر الجماعية في المؤسسة وجهات ذات العلاقة.