earthlinktele

بالوثيقة.. وزير الداخلية يصدر أمرا بتعيين العميد فائق فليح مديراً لشرطة النجف

تخطي بعد :
أمن 2019/07/22 12:48 554 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- النجف 

أصدر وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري، الاثنين (22 تموز 2019)، أمراً بتعيين العميد فائق فليح مديرا لشرطة النجف.

وأظهرت وثيقة حصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، أن وزير الداخلية وافق على تعيين فليح لإدارة المنصب بالوكالة.

وكان وزير الداخلية قد وجه بإعفاء قائد شرطة النجف اللواء علاء غريب، وتكليف معاونه بإدارة المنصب وكالة.

وقال مصدر لـ (بغداد اليوم)، في (27 أيار 2019)، إن "وزير الداخلية وكالة قرر أعفاء اللواء علاء غريب من منصب مدير شرطة محافظة النجف".

واضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "قرارا آخر صدر بتكليف العميد محسن كامل داخل معاون مدير قائد الشرطة بمهام منصب مدير شرطة المحافظة وكالة لحين تسمية شخص للمنصب أصوليا".

وكان مجلس محافظة النجف، انتخب الاحد 19 ايار 2019، فائق فليح آل فرعون قائداً لشرطة المحافظة.

وقال المتحدث باسم المجلس حسن الزيدي في بيان، إن "20 عضواً من مجلس محافظة النجف صوتوا على انتخاب العميد فائق آل فرعون قائداً لشرطة المحافظة".

وكان محافظ النجف لؤي الياسري قد وجه، الأحد (19 أيار 2019)، كتاباً الى مجلس المحافظة، اشتمل على 3 أسماء، ليختار من بينها قائداً لشرطة المحافظة.

وأظهرت وثيقة حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، "ترشيح العميد محسن كامل داخل الجابري، والعميد فائق فليح حسن ال فرعون، والعميد الركن علي نوماس عبد حسن جريو".

وشهدت محافظة النجف، مساء الأربعاء (15 ايار 2019) تظاهرات لأنصار التيار الصدري أمام منازل ومراكز تجارية تابعة لقياديين سابقين في التيار متهمين بالفساد واستغلاله في مصالح شخصية، قبل أن يرد حراس إحدى تلك المراكز على محاولات اقتحامه من قبل المتظاهرين بإطلاق النار مما أسفر عن مقتل 4 اشخاص وإصابة 17 آخرين، فيما اعتقلت القوات الأمنية 17 من الحراس المتهمين بإطلاق النار، بحسب نواب عن تحالف سائرون.


اضافة تعليق


Top