آخر الأخبار
الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن

الزراعة توضح حقيقة صدور قرار بمنع استيراد اللحوم الحمراء

محليات | 22-07-2019, 05:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفت وزارة الزراعة العراقية، الاثنين (22 تموز 2019)، صدور قرار بمنع استيراد اللحوم الحمراء.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في الوقت الذي تبذل فيه وزارة الزراعة الجهود الكبيرة لدعم المنتج المحلي وتوفيره في الاسواق من منتجات نباتية وحيوانية، والاسهام في نهوض الاقتصاد الوطني فإنها تؤكد ومن خلال دائرة التخطيط والمتابعة انه لا يوجد منع لاستيراد اللحوم الحمراء وإنها فاتحت الامانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص فتح استيراد مقطعات ومصنعات لحوم الدواجن".

وأضافت: "تم فتح استيراد الاسماك البحرية المجمدة ولمدة ثلاثة اشهر لغرض المساهمة في سد حاجة السوق المحلية وبما لا يؤثر على الثروة السمكية، كما تم رفع دراسة أخرى الى الامانة العامة لمجلس الوزراء حول الاحتياجات من مادتي الدجاج وبيض المائدة".

وأشارت الوزارة الى أن "قرار منع استيراد الدجاج والبيض والاسماك جاء تنفيذا لقرار مجلس النواب المرقم ( 41 ) المؤرخ في 6/ 5 / 2019 والذي اقر لحماية المنتج المحلي ولتحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة للمربين وتشجيع فرص الاستثمار وتشغيل الايدي العاملة والذي ينعكس بصورة ايجابية على امتصاص البطالة وتوفير العملة الصعبة للبلاد، وان هناك خطط استيرادية متبعة من قبل الوزارة بالتعاون مع دائرتي البيطرة والثروة الحيوانية حول موضوع استيراد اللحوم الحمراء ودعم اصحاب هذه المشاريع وفقا للضوابط الصحية والاستراتيجية".