آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

بالاسماء.. الكشف عن تفاصيل صفقة تقاسم المناصب في نينوى

سياسة | 22-07-2019, 09:25 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف مصدر مطلع، الإثنين، 22 تموز، 2019، أخر المعلومات بشأن صفقة تقاسم المناصب في نينوى بين مختلف الأحزاب المسيطرة على المشهد السياسي بالمحافظة.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إنه  "تم ترشيح حسن اللهيبي عن المشروع العربي لمنصب النائب الفني لمحافظ نينوى، بينما تم ترشيح خلف الحظات عن الحزب الاسلامي لمنصب مدير هيئة الاستثمار".
وأضاف، أنه "تم الاتفاق على ترشيح احمد ناظم الدوبرداني مرشحا عن الحزب الديمقراطي الكردستاني لمنصب مدير صحة نينوى، بينما تم الاتفاق على ترشيح اسيل العبادي عن كتلة سند التي يتزعمها النائب أحمد الأسدي والمقربة من الأمين العام لكتائب سيد الشهداء أبو الاء الولائي لمنصب مدير تربية نينوى".
وأشار إلى، أن "هنالك مناصب أخرى مثل مديرية الزراعة والموارد المائية والبلدية ومناصب داخل ديوان المحافظة سيتم التقاسم عليها بالفترة المقبلة".
وكان عضو مجلس محافظة نينوى أضحوي الصعيب، الأحد، 14 تموز، 2019، أكد إن هناك صفقات سياسية وتجارية تجري في وضح النهار وبشكل علني لبيع المناصب في المحافظة.
وذكر الصعيب في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "أحزابا مختلفة داخل مجلس محافظة نينوى، تمتلك نفوذاً في بغداد تقوم بعملية بيع وشراء للمناصب وعلى أساس الدائرة المهمة ثم الأقل أهمية".
وأضاف، أن "من يشتري المنصب يريد استغلال الفرصة خلال هذه المدة القصيرة المتبقية لحين أجراء الانتخابات الخاصة بمجالس المحافظات المقرر اقامتها في العام المقبل لذلك فسيحاول مضاعفة المبلغ الذي قام بدفعه وأيضا إعطاء حصة للحزب الذي رشحه وهذا يعني أن نينوى مقبلة على انعدام في الخدمات المقدمة وميزانية خاوية ستذهب لجيوب الفاسدين".

وأشار الصعيب إلى، أن "الصفقات الآن تجري بشكل علني ولم يعد يخجل أصحابها من وضع الناس ومعاناتهم".