آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

ضبط شخصين أحدهما ينتحل صفة ضابط بمفتشية الداخلية متلبسين بالنصب والاحتيال في الأنبار

أمن | 21-07-2019, 15:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ الانبار

أعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الاحد (21 تموز 2019)، ضبط شخصين ينتحل احدهما صفة ضابط برتبة نقيب بمحافظة الانبار.
وذكر المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، تمكن من ضبط شخصين في محافظة الأنبار أحدهما ينتحل صفة ضابط برتبة نقيب في المفتشية والآخر منتسب في فوج طوارئ الأنبار الـ 16 متلبسين بابتزاز المنتسبين المفسوخة عقودهم بالمال بحجة اعادتهم للخدمة".
واوضح البيان، أن "العملية جاءت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام مفادها قيام شخصين أحدهما يدّعي انتسابه لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية يقومان بأخذ مبلغ 1500 دولار من كل منتسب مفسوخ عقده من وزارة الداخلية ومطرود من الخدمة لقاء إعادة تعيينه".
وبين أن "المفتش العام جمال الاسدي قام بتكليف مكتبه في الأنبار بالتحري عن المعلومات وتشكيل فريق عمل مختص للتحقق من القضية واتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة بالمتورطين فيها بالتنسيق مع القضاء"، مبيناً أن "فريق العمل المشكل من مكتب تفتيش شرطة الأنبار، تاكد من صحة المعلومات، حيث استحصل الفريق أمراً قضائياً بالقبض والتحري، بعد أن دون افادة العديد من المنتسبين المفسوخة عقودهم من الذين تم النصب والاحتيال عليهم من قبل الشخصين كمشتكين، وعلى اثره نصب الفريق كميناً أسفر عن ضبط المتهمين متلبسين بالنصب والاحتيال واستحصال مبالغ من مواطنين جراء ذلك".
واشار الى أن "فريق العمل نظم محضر ضبط اصولي ودون افادة المتهمين وصدق اعترافهما الابتدائي قضائياً وعرضهما على قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق وفق المادة 456 من ق ع ع، ولا زالت التحقيقات مستمرة في القضية لحين البت بها قضائياً".