آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

علماء المسلمين يكشف سر ارتباط داعش بـ “الموساد” الاسرائيلي.. “حبوب زرقاء“

أمن | 22-07-2019, 08:03 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، الاثنين 22 تموز 2019، عن ما اسماه سر ارتباط تنظيم داعش بالموساد الاسرائيلي.

وقال رئيس اتحاد علماء المسلمين في ديالى جبار المعموري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إنه "شارك خلال عمليات تحرير آمرلي وسليمان بيك ضمن حدود قضاء طوزخورماتو قبل 3 سنوات مع قوات الحشد الشعبي وبقية التشكيلات الأمنية، وخلال الاشتباكات والتقدم على داعش تم ضبط مضافات كبيرة تحوي أدوية ومتفجرات اسرائيلية الصنع".

وأضاف المعموري، أن "القوات ضبطت أيضا حبوب زرقاء تبين فيما بعد بانها خلطة غير معروفة للمخدرات كان عناصر التنظيم مدمنون على تناولها لأنها تساعدهم نفسيا وتدفعهم للموت دون خوف باعتبارها تسلب العقول".

واشار المعموري، الى "وجود أدلة كثيرة على دعم اسرائيل من خلال الموساد لخلايا داعش من خلال الاجهزة المتطورة للاتصالات التي تم ضبطها"، لافتا الى ان "زخم المعركة وتطوراتها آنذاك لم تدفع الى تسليط الاضواء على تلك الامور في حينها".